لاقت الشبكة الاجتماعية “تويتر” استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت.
وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لـ”تويتر” إلا أن المستخدمين ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع هذه الشبكة.
فهناك ملايين التغريدات التي تنتقل عبر “تويتر” بعض هذه التغريدات لرؤساء دول وبعضها لشخصيات اجتماعية أو رياضية أو فنية بارزة، حيث يملك كل منها أعداداً مهولة من المتابعين، بل الكثير منهم يتابعهم أكثر من عدد سكان دول كثيرة مجتمعة حسب ما ذكرت صحيفة “الرياض”.
وفي نظرة سريعة على أكثر الأشخاص متابعة على هذه الشبكة نجد أن المغنية الأمريكية ليدي غاغا تتربع على الصدارة متفردة بالمرتبة الأولى في “تويتر” بمتابعين تجاوز عددهم 27,658,932 متابعاً.
أما على مستوى السياسيين فيأتي الرئيس الأمريكي باراك أوباما أولاً وسادساً عالمياً بعدد متابعين 17,937,838 متابعاً.
أما على مستوى الرياضيين فيحتل اللاعب كاكا المرتبة السابعة عشرة عالمياً والأول رياضياً بعدد متابعين تجاوز 12,010,165 متابعاً، يليه مباشرة بالمرتبة الثامنة عشرة عالمياً والثانية رياضياً اللاعب كريستيانو رونالدو بأكثر من 11963020 متابعاً.
أما على مستوى العرب فيتصدر الشيخ محمد العريفي القائمة بأكثر من 2,231 مليون متابع، تأتي بعده الملكة رانيا العبدالله بـ2,211,299 متابعاً، والإعلامي أحمد الشقيري بـ1,455,515 متابعاً.
ثم يأتي د. سلمان العودة 1,416,290 متابعاً، ونبيل العوضي متابعوه تجاوز عددهم 1,120,969 متابعاً، والشيخ محمد بن راشد تجاوز متابعوه 999,408 متابعين، د. محمد البرادعي 846,907 متابعين، والإعلامي تركي الدخيل 703,082 متابعاً.
الجدير بالذكر أنه لم يتوقف استخدام “تويتر” على تغريدات الأشخاص، بل أصبح أحد أبرز وسائل التسويق للمنتجات وأسرعها انتشاراً سواء على مستوى الشركات العالمية أو على مستوى التجارة الشخصية.